احلي كلام
كل شئ عن انفلونزا الخنازير 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا كل شئ عن انفلونزا الخنازير 829894
ادارة المنتدي كل شئ عن انفلونزا الخنازير 103798

احلي كلام

منتدى احلي كلام يهتم بالصور والأفلام والأغاني و الموضوعات موضوعات دينية وسياسية وثقافية
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
كل شئ عن انفلونزا الخنازير Raj87729
كل شئ عن انفلونزا الخنازير MCt82324
كل شئ عن انفلونزا الخنازير KEu79455
كل شئ عن انفلونزا الخنازير QEB83471
كل شئ عن انفلونزا الخنازير Gtd83666
كل شئ عن انفلونزا الخنازير YcY84836
كل شئ عن انفلونزا الخنازير INY85743
كل شئ عن انفلونزا الخنازير HnZ85988
كل شئ عن انفلونزا الخنازير Oop86415
كل شئ عن انفلونزا الخنازير Xe786642

 

 كل شئ عن انفلونزا الخنازير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ro0o0o2a

Ro0o0o2a

عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
الموقع : www.thetalk.1talk.net

كل شئ عن انفلونزا الخنازير Empty
مُساهمةموضوع: كل شئ عن انفلونزا الخنازير   كل شئ عن انفلونزا الخنازير Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 14, 2009 10:06 pm

انفلونزا الخنازير

بعد الانتشار المستمر الذي يواصله فيروس أنفلونزا الخنازير على معظم أنحاء الكرة الأرضية، والتي لا أحد يعلم متى سوف تنتهي هذه الأزمة، الأمر الذي يجعله قد يتحول إلى وباء عالمي ليصبح مصدر قلق يهدد العالم بأسره.

وتطل علينا وسائل الأعلام يومياً بمعلومات جديدة عن المرض منها ارتفاع عدد الوفيات والإصابات في بعض دول العالم، مثل المكسيك والولايات المتحدة وكندا وعدد من دول العالم، الأمر الذي يجعله حديث الساعة بين الناس.

ففي المكسيك وصلت عدد الوفيات المؤكدة بالفيروس عند سبع حالات وواحدة في الولايات المتحدة، مع وجود أكثر من 2700 حالة مشتبه بها في مختلف أنحاء العالم، غير أن المكسيك تحدثت عن وقوع ما يزيد على 150 حالة وفاة جراء الفيروس، رغم أن سبعة منها مؤكدة في المختبرات، بينما تشير أرقام المشتبه بإصابتهم بالفيروس إلى وجود نحو 2500 حالة، منها 26 حالة فقط تم تأكيدها.
كيف تحدث الإصابة
تصيب فيروسات أنفلونزا الخنازير البشر حين يحدث اتصال بين الناس وخنازير مصابة، وتحدث العدوى أيضا حين تنتقل أشياء ملوثة من الناس إلى الخنازير.
ويمكن أن تصاب الخنازير بأنفلونزا البشر أو أنفلونزا الطيور، وعندما تصيب فيروسات أنفلونزا من أنواع مختلفة الخنازير يمكن أن تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة.
وعن أسباب الإصابة بالمرض، فقد أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الأسباب الرئيسية لإصابة الإنسان بالعدوى تكمن في الاختلاط المباشر بين الخنازير، الأدوات الملوثة التي تستخدم بين الخنازير المصابة وغير المصابة، وأشارت إلى أن القطعان التي تم تحصينها ضد أنفلونزا الخنازير قليلاً ما تصاب بالمرض أو يظهر عليها علامات المرض.
كما جاء في تقرير لوزارة الصحة المصرية، أنه ليس هناك دليلاً لانتقال المرض عن طريق لحم الخنزير المطهي، وكذلك منتجات لحم الخنازير، وتكون اللحوم آمنة عند وصولها بدرجة71 درجة مئوية خلال الطهى وذلك لقتل الفيروس.

ويمكن أن تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة أخرى إلى البشر ويمكن أن تنقل من شخص لآخر، ويعتقد أن الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الأنفلونزا الموسمية عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات أنفلونزا، ثم لمس الفم أو الأنف ومن خلال السعال والعطس
أعراض المرض
وتبدو أعراض إنفلونزا الخنزير في البشر مماثلة لأعراض الأنفلونزا الموسمية من ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة وسعال وألم في العضلات، وإجهاد شديد ويبدو أن هذه السلالة الجديدة تسبب مزيدا من الإسهال والقيء أكثر من الإنفلونزا العادية.
وتوجد لقاحات متوفرة تعطى للخنازير لتمنع أنفلونزا الخنزير، لكنه لا يوجد لقاح يحمى البشر منها.
كيف تحمي نفسك من المرض؟

غسل الأيدي بالماء والصابون عدة مرات في اليوم خاصة بعد التعامل مع الحيوانات.

* تجنب الاقتراب من الشخص المصاب بالمرض.
* ضرورة تغطية الأنف والفم بمناديل ورق عند السعال.
* أهمية استخدام كمامات على الأنف والفم لمنع انتشار الفيروس.
* تجنب لمس العين أو الأنف في حالة تلوث اليدين منعا لانتشار الجراثيم.
* إذا كنت تعانى أنت أو أحد أفراد أسرتك من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا أبلغ الطبيب المعالج بأنك مخالط لخنازير، فقد تكون مريضة بالأنفلونزا.
* يجب تشخيص الإصابة سريعاً بأخذ عينة من الأنف أو الحلق لتحديد ما إذا كنت مصاباً بفيروس أنفلونزا الخنازير.
حالة ذعر في بعض دول العالم

ترجع أحداث انتشار أزمة مرض أنفلونزا الخنازير إلى بداية شهر أبريل الجاري، وأعلنت حكومة المكسيك عن وفاة عدد من الأشخاص بأنفلونزا الخنازير وصل عددهم اليوم إلى 149شخص، ونحو 1600 مصاب بالفيروس، وقد توقفت جميع أشكال الحياة في مكسيكو سيتي وهي واحدة من أكبر مدن العالم، كما أغلقت المطاعم ودور السينما والكنائس أبوابها وبقي ملايين الأشخاص داخل منازلهم.

في الوقت الذي أعلنت فيه الولايات المتحدة حالة طوارئ صحية لمكافحة المرض بعد التأكد من إصابة 40 شخصا في عدة ولايات.
وفي كندا أعلنت سلطات صحية إقليمية ظهور ست حالات إصابة بالمرض في البلاد لطلاب سافروا للمكسيك في الآونة الأخيرة، وفي نيوزلندا يخضع عشرة طلاب من مجموعة مدرسية عادت لتوها من المكسيك للفحص الطبي بعد ظهور أعراض مثل الأنفلونزا.

أما إسبانيا فقد بلغت الإصابات فيها 3 حالات عادوا من زيارة للمكسيك وظهرت عليهم أعراض المرض.
كما أعلنت البرازيل أنها عزلت مشتبها في إصابته بأنفلونزا الخنازير بعد عودته من المكسيك.
وأكدت مصادر طبية أنها تجري فحوصا كإجراء وقائي، كما وضع تسعة أشخاص تحت المراقبة في كولومبيا بعد وصولهم من المكسيك الأسبوع الماضي.
وفي إسرائيل أعلنت وزارة الصحة الأحد أن إسرائيليا يتلقى العلاج الطبي بمستشفى لانيادو في مدينة نتانيا حيث يعتقد أنه مصاب بأنفلونزا الخنازير، مشيرة إلى أنه عاد مؤخراً من المكسيك وأنه عزل خشية انتقال المرض لآخرين.

وفيما يتعلق بالدول العربية فقد أعلنت وزارة الصحة المصرية في بيان لها أنه لم تسجل في البلاد أي إصابات بالمرض، كما علق الأردن استيراد منتجات الخنازير من الدول التي سجلت إصابات بالأنفلونزا كإجراء احترازي.
أنفلونزا الخنازير في الماضي

وقد شهد العالم وفاة أعداد كبيرة من البشر بسبب فيروس أنفلونزا الخنازير، ففي عام 1968، تفشى فيروس "أنفلونزا الخنازير" في هونج كونج"، وقد أدى إلى وفاة مليون شخص في مختلف أنحاء العالم، وفي عام 1918، تفشى فيروس "الأنفلونزا الإسبانية" وأدى إلى وفاة 100 مليون إنسان.
وفي عام 1976، تم الإعلان عن إصابة 200 شخص، وأعلن عن حالة وفاة واحدة.
في عام 1988، أصيب سيدة أمريكية حامل بالفيروس، وتلقت العلاج، لكنها توفيت بعد أسبوع.
وقد وقعت إصابات بالمرض عام 2005، حيث أصيب 12 شخصاً بالفيروس في الولايات المتحدة، غير أنه لم تقع أي حالة وفاة بالمرض.
وفي عام 2007، وردت أنباء عن إصابات بالفيروس في كل من الولايات المتحدة وإسبانيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنزى مصطفى



عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 11/08/2009
العمر : 31

كل شئ عن انفلونزا الخنازير Empty
مُساهمةموضوع: رد: كل شئ عن انفلونزا الخنازير   كل شئ عن انفلونزا الخنازير Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 2:52 pm

شكرا على المعلومات ويارب يبعد عنا كل شى مكروه بامر الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمسمة



عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 16/10/2009

كل شئ عن انفلونزا الخنازير Empty
مُساهمةموضوع: رد: كل شئ عن انفلونزا الخنازير   كل شئ عن انفلونزا الخنازير Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 20, 2009 12:25 am

Swine Flu Vaccine

With Flu Season right around the corner, and H1N1 Influenza still prevalent in the country, there have been a lot of questions about getting the newly released “Swine Flu” vaccine. There are new guidelines that have been released by the Centers for Disease Control that attempt to address the concerns over who should be vaccinated.

There will be two different types of vaccine available for H1N1 Influenza. The first is the Intra-Nasal vaccine. This is considered a live vaccine and should not be used if you have chronic health problems such as asthma. The second type is the standard injectable vaccine. Both provide the same protection against H1N1 Influenza. If you are in doubt which vaccine method is best for you, ask your health care provider. The intra-Nasal vaccine is already available and the injectable vaccine is expected to begin shipping around the middle of October.

The CDC has recommended that certain groups within the population receive their vaccination on a priority basis. These target groups include women who are pregnant, those who live with or care for infants under 6 months of age, healthcare providers, children 6 months through 4 years of age and those aged 5 years and up who have chronic medical conditions. People in these groups should receive their vaccination with the first shipments that become available.

As more vaccine becomes available, everyone between the ages of 25 and 64 should receive the vaccine. Current studies have shown that the risk for infection with those persons 65 or older is much less than the risk for younger age groups, which is why the recommendation is to wait if you are older than 65 years until demand has been met with the other groups.

There is not an expected shortage of vaccine, and the good news is that you will only need to receive one instead of two doses as initially thought. You should protect yourself against all flu risk, by getting the vaccine for both seasonal as well as swine flu. Pneumococcal vaccine should also be considered if you have chronic health disorders. Often you can receive them all in one visit.

There are other things you can do to protect yourself from infection if you cannot get your vaccine right away. Wash your hands often with soap and water, especially after you cough or sneeze. If you can’t, use alcohol based sanitizers. Avoid touching your eyes, nose and mouth and germs easily spread this way. Cover your mouth or nose when coughing or sneezing with a tissue or use the inside bend of your elbow (not your hands). Finally, when you are not feeling well, just stay home from work or school. It is important to limit your contact with others. This will decrease the potential spread of this virus.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمسمة



عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 16/10/2009

كل شئ عن انفلونزا الخنازير Empty
مُساهمةموضوع: رد: كل شئ عن انفلونزا الخنازير   كل شئ عن انفلونزا الخنازير Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 20, 2009 12:37 am

علاج انفلونزا الخنازير بأذن الله تعالي








علاج انفلونزا الخنازير باذن الله تعالى



بسم الله الرحمن الرحيم

أكد أطباء صينيون أن إحتساء كوب من اليانسون الدافيء وليس المغلي
عقب الاستيقاظ صباحاُ
يعد أفضل وقاية من الاصابة البشرية من مرض انلفونزا الخنازير
الذي تفشى في بقاع شتى من العالم
وذكرت مجلة ( ميديكال ريسيرشيز) الصينية
المعنية بالشؤون الطبية
أن إحتساء اليانسون الدافيء يفوق في فاعليته تناول عقار
(تامفيلو) الذي طورته شركة "روش" السويسرية
ويستخدم حاليا على نطاق
عالمي واسع
للوقاية من انلفونزا الخنازير
ذلك أن أحد المكونات الاساسية
المستخدمة في إنتاج ذلك العقار هو ( حمض الشيمكيك ) الذي يستخرج من قرن ثمرة اليانسون
ويترك عدة اسابيع ليتخمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عبد السميع
Admin
محمد عبد السميع

عدد المساهمات : 282
تاريخ التسجيل : 17/07/2009

كل شئ عن انفلونزا الخنازير Empty
مُساهمةموضوع: رد: كل شئ عن انفلونزا الخنازير   كل شئ عن انفلونزا الخنازير Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 20, 2009 2:06 am

شكرا على المعلومات القيمة
يا سمسمة
واهلا بيكي في منتداكي

ويارب يبعد عنا كل شى مكروه بامر الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://thetalk.1talk.net
سمسمة



عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 16/10/2009

كل شئ عن انفلونزا الخنازير Empty
مُساهمةموضوع: رد: كل شئ عن انفلونزا الخنازير   كل شئ عن انفلونزا الخنازير Icon_minitimeالجمعة أكتوبر 23, 2009 12:02 am

بيان هام بخصوص أنفلونزا الخنازير




بقلم الدكتور عبد الحميد القضاة

دكتوراه في تشخيص الأمراض الجرثومية

من كلية طب جامعة مانشستر في بريطانيا





صورة للدكتور البروفسور عبد الحميد القضاة في بيان صحفي


"تقارير إعلامية كثيرة، من هنا وهناك، أشغلت الفضائيات، وأخافت الناس، حتى خُيِّل للبعض أن هذا الوباء آتٍ لا محالة، ولن يترك صغيرا ولا كبيرا بخير، ولن تسلم مجتمعاتنا خاصة، إلا إذا عطلت مدارسها، وألغت عمرتها وأجّلت حجها، وبادرت لحجز عشرات الملايين من جُرعات المطعوم السحري الموعود !!،

وخاصةً أن التركيز الإعلامي إنصب على حالات الوفاة، علماً أن دراسةً متأنية بينت أن كل الذين ماتوا بسبب هذا الوباء، كانوا يعانون أصلاً من خللٍ في جهاز مناعتهم لسبب أو لآخر، ولو أن الإعلام ركز بنفس القدر على مئات الآلاف الذين تعافوا من الإصابة، لظهر الوباء للناس بسيطاً على حقيقته، وهذا التركيز بهذه الطريقة فيه تهويلٌ عظيمٌ وبعدٌ عن الحقيقة، لحاجةٍ أو لحاجاتٍ بدأت تتبدى للمهتمين يوما عن يوم،



وللتوضيح أكثر، نُذكِّر بالأمور التالية:

أولاً : نقلت أكثرُ من أربعين فضائيةً عربية وإسلامية مشهداً عظيماً، لتجمع ثلاثة ملايين معتمر ومعتكف يوم الجمعة أي في الثامن والعشرين من رمضان، ليلة ختم القرآن الكريم في الحرم المكي، ولم تثبت – ولله الحمد – ولو إصابة واحده بإنفلونزا الخنازير،

كما ظهر في تقرير أحد كبار المسؤولين عن الفحص في المدينة المقدسة.

تجمعٌ ضخمٌ هائل، لا مثيل له حتى في الحج، يستمر لساعاتٍ طويلةٍ في الحرم المكي، والناسُ يصلون ويطوفون بإزدحامٍ مشهود، وقد جاءوا من أطراف الدنيا كلها، متوكلين على الله، وآخذين بكل أسباب النظافة، مطمئنين إلى كرم الله ورحمته، فهم ضيوفه وفي حرمه الآمن.

ثانيا : زرعوا في روع الناس - من كثرة التكرار – أن الخريف والشتاء هما الموسم الحقيقي لإنتشار هذا الوباء، وتناسوا أن أقطاراً كثيرة في العالم، شرقه وغربه مرَّ عليها خريفٌ وشتاءٌ بعد ظهور هذا الوباء، ولم يحصل ما يقولون !!!،

فلماذا يركزون على خريفنا وشتائنا بالذات ؟؟

ألأنه موعدٌ مناسب، ووقتٌ كافٍ لشركات الأدوية المصنعة للمطعوم، لتوفيره بكميات كبيرة ؟؟

ونحن المطموع بأموالنا الأقدر على دفع التكلفة ، وبالتالي يجدون عندنا ما يريدون ؟!!

أم لأن فيهما موسم حجنا ؟!!

ثالثا : كفى متاجرة وتهويلاً وتخويفاً للشعوب، فقد سقطت الدعوى، وخابت آمال المتاجرين بصحة البشر، وبان الكثير من مكرهم وتخطيطهم. فما حصل من تجمعٍ هائلٍ في مكة المكرمة لأعدادٍ عظيمة من المعتمرين، جاءوا من جميع بلدان العالم، قبل توفر المطعوم وتوزيعه وإستعماله. هذا التجمع الكبير الذي - بفضل الله – بسلام وعافيه, يُثبت كذب ما يدَّعون ويروِّجون. " والله غالبٌ على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون ".

رابعا : إن من يتجولَ في العالم، يرى بأم عينه الفارقَ الواضح في الإهتمام بهذا الوباء، فلا تراهُ بشكل رئيسي إلا في مطاراتِ الدول النامية وصحفهم وأحاديثهم.

فلماذا لم تؤجل أو تغلق المدارس ورياض الأطفال والجامعات في البلاد الغربية الموبوءة ؟؟.

ثم لماذا لا يقومون في الغرب بالفحص المخبري لكل من تظهر عليه علامات الإنفلونزا ولو كانت الإنفلونزا العادية، ؟؟.اما في بلادنا وحسب ما ظهر في الصحف فقد تراكمت العينات المشبوهة في المختبرات لدرجة أنها أخذت حصتها وحصة غيرها من الإهتمام والوقت والإنفاق، فهل نحن أكثرُ حرصاً على صحة مواطننا منهم على مواطنهم ؟؟

ام نحن فعلاً نطبق دون وعيٍ مقولة اننا السوق الإستهلاكية للكواشف الطبية المصنوعة في الغرب ؟؟.

فمع تقديرنا للجهود الكبيرة التي تقوم بها الجهات المعنية، إلا أننا نطالب بنفس القدر من الإهتمام بالجوانب الصحية الأخرى للمواطن في دولنا النامية.

خامسا : حذارِ من المطعوم السحري الذي تنتظره الحكومات بفارغ الصبر، فعليه ألفُ علامة إستفهامٍ وإستفهام، ويكفي أن نذكر أن مصنِّعيه لن يستعملوه لأنفسهم، وأن نصف أطباء بريطانيا سيرفضون تطعيم أنفسهم به، لمعرفتهم بآثاره الجانبية على صحة الإنسان. ومع أنني من المشجعين دائماً للناس لتطعيم أبنائهم وتحصينهم ضد الأوبئة الأخرى ؛ كشلل الأطفال والحصبة،

إلّا أنني لن أستعمل مطعوم إنفلونزا الخنازير لنفسي ولن أنصح به غيري لأسباب كثيرة ونتائج تجارب ظهرت هنا وهناك.

وأخيراً : نأخذ بكل أسباب النظافة الممكنة في حياتنا اليومية، سواءً في البيت أو في مكان العمل أومكان الدراسة أو في الحل او الترحال، ولا نؤخر عملاً بسبب هذا الوباء، خاصة في ما يتعلق بالحج، فضيوف الرحمن في رعاية الله وحفظه، فلا تقلقوا عليهم."

المصدر: موقع خبرني الأخباري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كل شئ عن انفلونزا الخنازير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلي كلام :: عيادة المنتدي-
انتقل الى: