احلي كلام
انحراف الشباب -الأسباب والحلول {1} 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا انحراف الشباب -الأسباب والحلول {1} 829894
ادارة المنتدي انحراف الشباب -الأسباب والحلول {1} 103798

احلي كلام

منتدى احلي كلام يهتم بالصور والأفلام والأغاني و الموضوعات موضوعات دينية وسياسية وثقافية
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
انحراف الشباب -الأسباب والحلول {1} Raj87729
انحراف الشباب -الأسباب والحلول {1} MCt82324
انحراف الشباب -الأسباب والحلول {1} KEu79455
انحراف الشباب -الأسباب والحلول {1} QEB83471
انحراف الشباب -الأسباب والحلول {1} Gtd83666
انحراف الشباب -الأسباب والحلول {1} YcY84836
انحراف الشباب -الأسباب والحلول {1} INY85743
انحراف الشباب -الأسباب والحلول {1} HnZ85988
انحراف الشباب -الأسباب والحلول {1} Oop86415
انحراف الشباب -الأسباب والحلول {1} Xe786642

 

 انحراف الشباب -الأسباب والحلول {1}

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nininano1

nininano1

عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 19/08/2009

انحراف الشباب -الأسباب والحلول {1} Empty
مُساهمةموضوع: انحراف الشباب -الأسباب والحلول {1}   انحراف الشباب -الأسباب والحلول {1} Icon_minitimeالإثنين أغسطس 24, 2009 3:23 pm

sunny
<table style="WIDTH: 98%" border=0 cellSpacing=5 cellPadding=0 width="98%"><tr><td style="PADDING-BOTTOM: 3.75pt; PADDING-LEFT: 3.75pt; PADDING-RIGHT: 3.75pt; PADDING-TOP: 3.75pt">

انحراف الشباب ومشاكله

إن أسباب انحراف ومشاكل الشباب كثيرة متنوعة ، وذلك أن الإنسان في مرحلة الشباب يكون على جانب كبير من التطور الجسمي والفكري والعقلي ، لأنها مرحلة النمو فيحصل له تطورات سريعة في التحول والتقلب ، فمن ثم كان من الضروري في هذه المرحلة أن تهيأ له أسباب ضبط النفس وكبح جماحها والقيادة الحكيمة التي توجهه إلى الصراط المستقيم .

وأهم أسباب الإنحراف ما يأتي :

1- الفراغ .. فالفراغ داء قتال للفكر والعقل والطاقات الجسمية ، إذ النفس لا بد لها من حركة وعمل ، فإذا كانت فارغة من ذلك تبلد الفكر وثخن العقل وضعفت حركة النفس واستولت الوساوس والأفكار الرديئة على القلب ، وربما حدث له إرادات سيئة شريرة ينفس بها عن الكبت الذي أصابه من الفراغ .
وعلاج هذه المشكلة : أن يسعى الشاب في تحصيل عمل يناسبه من قراءة أو تجارة أو كتابة او غيرها مما يحول بينه وبين هذا الفراغ ويستوجب ان يكون عضواً سليماً عاملاً في مجتمعه لنفسه ولغيره

2- الجفاء والبعد بين الشباب وكبار السن من أهليهم ومن غيرهم ، فترى بعض الكبار يشاهدون الانحراف من شبابهم أوغيرهم فيقفون حيارى عاجزين عن تقويمهم آيسين من صلاحهم ، فينتج من ذلك بغض هؤلاء الشباب والنفور منهم وعدم المبالاة بأي حال من أحوالهم صلحوا أم فسدوا ، وربما حكموا بذلك على جميع الشباب وصار لديهم عقدة نفسية على كل شاب ، فيتفكك بذلك المجتمع وينظر كل من الشباب والكبار إلى صاحبه نظرة الازدراء والاحتقار وهذا من أكبر الأخطار التي تحدق بالمجتمعات .

وعلاج هذه المشكلة : أن يحاول كل من الشباب والكبار إزالة هذه الجفوة والتباعد بينهم ، وأن يعتقد الجميع بأن المجتمع بشبابه وكباره كالجسد الواحد إذا فسد منه عضو أدى ذلك إلى فساد الكل .

كما أن على الكبار أن يشعروا بالمسئولية الملقاة على عواتقهم نحو شبابهم ، وأن يستبعدوا اليأس الجاثم على نفوسهم من صلاح الشباب فإن الله قادر على كل شئ ، فكم من ضال هداه الله فكان مشعل هداية وداعية إصلاح .

وعلى الشباب أن يضمروا لكبارهم الإكرام واحترام الآراء وقبول التوجيه أنهم أدركوا من التجارب وواقع الحياة ما لم يدركه هؤلاء فإذا التقت حكمة الكبار بقوة الشباب نال المجتمع سعادته بإذن الله .
</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انحراف الشباب -الأسباب والحلول {1}
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلي كلام :: المواضيع العامة-
انتقل الى: